Beit Al Khair Society

"بيت الخير" تقترب من توزيع مليون وجبة في 2022

  • By
  • 14-12-2022

أعلن عابدين طاهر العوضي، مدير عام "بيت الخير" أن الجمعية تتابع جهودها لاستكمال الهدف الذي وضعته إدارة العمليات الخيرية، لتوزيع مليون وجبة مع نهاية عام 2022 ضمن مشاريع "إطعام الطعام" التي تحاول الجمعية تعزيزها كقيمة إنسانيةٌ، والتي تستهدف الأسر الأقل دخلاً والعمال المقيمين بشكل خاص، لدورهم في المساهمة في تنفيذ مشاريع التنمية الطموحة التي تقودها دولة الإمارات.

 

وأكد العوضي أن العدد الفعلي للوجبات الموزعة حتى نهاية نوفمبر من هذا العام بلغ 874,200 وجبة، بقيمة 8,527,800 درهم، وبذلك تكون "بيت الخير" خلال الأعوام الخمسة الماضية قد وزعت حوالي 7 ملايين وجبة مجتمعية متكاملة الغذاء، بقيمة إجمالية تتجاوز 50 مليون درهم.

 

وتوزعت الوجبات الموزعة هذا العام بين مشروعي "الطعام للجميع" الذي وزع حتى نوفمبر 214,200 وجبة، بقيمة 1,927,800 درهم، ومشروع "إفطار صائم" الذي استفادت منه نفس الشريحة المستهدفة في رمضان الماضي من العمال والعزاب وعابري السبيل، والذي وزع 660,000 وجبة خلال حملة "لنكن من المحسنين"، بقيمة 6,600,000 درهم.

 

وأضاف العوضي، أن مشروع "الطعام للجميع" من المشاريع الثابتة والمستمرة التي توفرت لها كل عوامل الاستدامة، أمام تدفقِ صدقات المحسنين وكثرةِ المخارجِ الشرعيةِ التي تحض على "طعام المسكين" كالنذور والكفارات وإفطار الصائمين، ومساهمات الشركات والمؤسسات في دعم المشروع، التزاماً منها بمبدأِ المسؤوليةِ المجتمعية، وأشاد العوضي، بتعاون اللجنة الدائمة لشؤون العمال في دبي كشريك داعم في تحقيق هذا الإنجاز.

 

Other News

  • 28-07-2023
    "بيت الخير" تبحث سبل التعاون مع مكتبة محمد بن راشد آل مكتوم

    قام وفد من مدراء ومسؤولي "بيت الخير" بزيارة مكتبة محمد بن راشد آل مكتوم، للتعرف على هذا الصرح الثقافي الفريد وبحث سبل التعاون، حيث استقبلهم عضو مجلس أمناء المكتبة الدكتور محمد سالم المزروعي، والذي يشغل أيضاً عضو مجلس إدارة "بيت الخير" مرحباً بهم، وقدم لهم نبذة عن رؤية المكتبة ودورها في تعزيز الوعي والإنتاج الفكري وخدمة الباحثين والمفكرين.

    Read More
  • 27-07-2023
    "بيت الخير" تنظّم حملة للتبرع بالدم

    نظّمت "بيت الخير" بالتعاون مع مركز دبي للتبرع بالدم التابع لمؤسسة دبي الصحية الأكاديمية، حملة للتبرع بالدم في مقرها الرئيسي في نهدة دبي، وذلك تحقيقاً لرؤية الجمعية واستراتيجيتها في تعزيز دورها المجتمعي والإنساني.

    Read More